قهوة

Updated: Nov 8, 2020

“طاولة لشخصان يا آنسة؟”

“نعم، لو سمحت.”

يتحرّك النادل أمام المرأة التي تُمسك بحقيبةِ يدها، ويتتطاير فُستانها الصيفي مع عِطرها المميز بينما تلحق به. يصلانِ إلى الطاولة ويحرّك النادلُ الكرسيَّ لتجلسَ مرتاحة.

“هل أُحضرَ لكِ طلبكِ المعتاد؟”

“نعم، قهوة سادة لو سمحت!”

يتحرك النادلُ بعيدًا بينما تُخرجُ كِتابها من الحقيبة، وتضعهُ على الطاولة، وتضع الحقيبةَ على الكرسيّ المقابل. تبدأ بالقراءة بعدَ إزاحة العلامةِ التي وضَعتها البارحة، تُكمل قصتها وفي لحظاتٍ تسرَحُ مع الكلمات وتمضي وكأنها في عالمٍ آخر.

يصدرُ النادلُ ضجةً خفيفة، حتى لا يتكرّرَ ماحدثَ المرّة السابقة! حيثُ كانت في انسجامٍ عميقٍ مع كتابها، وأفزَعها وجودهُ، وبالتالي قُلبت القهوةُ في أرجاءِ المكانِ من حولها!

“احم احم… تفضلي القهوة يا آنسة.”

تُراقبهُ بابتسامةٍ ساحرة وهو يضعُ فنجاني القهوةِ على الطاولة، واحدٌ أمامها والآخر أمامَ الكرسيّ المقابل. لطالما تَطلّب هذا النادل شجاعةً كافية لكي لا يُحدّق بتلكَ العينين الساحرتين والشفتان المغريتان! يضعُ القهوةَ وهو يسترقُ بعضَ النظر.

 “ألا زالت تَنتظر؟” يسألُ النادلُ الآخرُ بِحَيْرةٍ بينما ينشّف الأولَ عرقه.

“نعم…. لا تزال تنتظر! بل لا تزال تَطلبُ القهوةَ لشخصين، وتَلبسُ نفسَ الفُستان والحِذاء، وتحملُ تلكَ النظراتِ المليئةِ بالأمل وتقرأُ نفسَ الكتابِ! أحيانًا أشكُّ أن الحياة تتكرّرُ فقط عندما تأتي!

طلبت الحساب، عينيها مليئتانِ بالدمع، فُنجانها فارغٌ والآخر لا يزال ممتلئ. تدفعُ الحسابَ وتتركُ بقشيشًا للنادلِ دونَ أن تنظرَ إلى وجهه. تأخذُ كتابها وحقيبتها وبخطواتٍ ثقيلة تغادرُ المكان!

“مرَّ أسبوع ولم تأتِ تلك الصبية” قالَ النادلُ في حيرةٍ لزميلهِ الذي هزَّ كتفيه بعدمِ اكتراثٍ وتابعَ عمله.

“مرحبًا، أريدُ طاولةً لشخصين.” جاءَ صوتُ رجلٍ في متوسطِ العمر منتزعًا النادل من أفكاره.

“تفضّل هنا” أجابَ النادل الذي عادَ الآن لطبيعته.

“أريدُ أن أطلبَ قهوة سادة، لشخصين لو سمحت! وأيضًا، ستأتي آنسةٌ شعرها خرنوبيّ وعيناها بلونِ العشب ولها ابتسامةٌ مضيئةٌ كالقمرِ لتسألَ عني، أرجوكَ أن تَدُلها على مكاني.”

“لن تأتِ…..” علّقَ النادلُ بينما ينظرُ إليه الرجل باستغرابٍ وانزعاج!

“انتظرتكَ كثيرًا…. لن تأتِ، لكنّها تركت لكَ رسائلَ عديدة، ستجدها في اللحظة التي تنظرُ فيها إلى سطحِ طاولتكَ. لكن هي، لن تأتِ!”


17 views0 comments

Recent Posts

See All